اجتماع التقرير السنوي للهيأة

اجتماع التقرير السنوي للهيأة

عقدت دائرة المتابعة والشؤون الفنية ولجنة اعداد التقرير السنوي اجتماعها بتاريخ ٢٠٢٤/٩/٢ ، باشراف الدكتور نائب رئيس الهيأة عامر عبد رسن الموسوي وباستضافة مستشار الهيأة الدكتور إبراهيم حميد الزبيدي وبحضور كادر الدائرة الفنية المتقدم.
تطرق الاجتماع الى خطة عمل الدائرة الفنية وأحدث الاليات التي سعت الدائرة لتطبيقها في تنفيذ التقرير الفني السنوي وكيفية عرض البيانات والتركيز على التقرير الفني لأنه يعتبر الحجر الاساس في عكس وتمثيل الدور الرقابي للهيأة على المحافظات والاقاليم الغير مرتبطة باقليم.
وأشار السيد نائب رئيس الهيأة المحترم عن عدم وضوح ايرادات بعض الوزارات وكذلك بوجود هدر في البعض الاخر. فيما أشار الحضور عن وجود بعض الصعوبات التي تمت مواجهتها اثناء اعداد التقرير السنوي مثل المتغيرات المستمرة في البيانات المستلمة من قبل بعض الوزارات فيما يتعلق بالمشاريع الاستثمارية وعدم تعيين وقت محدد لإنهاء إجراءات التدقيق على الحسابات الختامية والبيانات المالية للوزارات.
تم تسليط الضوء على ضرورة توحيد نوع العملة والمبالغ المخصصة في كتب بعض الوزارات فيما يتعلق بالقروض والمنح والمساعدات وذلك بسبب عدم ذكر نوع العملة او تباين في نوع العملة (دينار- ريال- دولار وغيرها) والتخصيص المالي.
اخيراً اقترح الحضور بضرورة انشاء قاعدة رصينة بالبيانات المالية خاصة بالقروض والمنح والمساعدات (وتكون بالتعاون ما بين الجهات ذات العلاقة وهي الهيأة ووزارة المالية ووزارة التخطيط).
لمتابعة الاخبار والنشاطات الرسمية للهيأة، زوروا حساباتنا:
– الفيس بوك
– تويتر

Start typing and press Enter to search