“تجربة بوابة أور في تعزيز التحول الرقمي وتفاعل المواطن العراقي”

ضمن سلسلة الأنشطة العلمية المشتركة بين أقسام بيت الحكمة عقد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالتعاون مع مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، واللجنة العليا لتبسيط الإجراءات الحكومية، والجمعية الوطنية لتكنولوجيا الحاسوب والمعلوماتية، الندوة العلمية الموسومة (تجربة بوابة أور في تعزيز التحول الرقمي وتفاعل المواطن العراقي )، يوم الخميس الموافق 9 ايار 2024 على قاعة الدكتور محمود علي الداود .

حضر الندوة ممثلا عن الهيأة العامة لمراقبة تخصيص الواردات الاتحادية مدير قسم تقنية المعلومات السيدة علا عبد الوهاب و المهندس حيدر عبود نزال .

ترأس الندوة الأستاذ الدكتور صلاح حمزة عبد مشرف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في بيت الحكمة،

شارك في الندوة مجموعة من الباحثين والأساتذة الأكاديميين المختصين الذين أغنوا الندوة باوراقهم البحثية مثل ( التحول الرقمي وتأثيره على المجتمع العراقي)، و (دراسة تجربة أور كنموذج للتحول الرقمي في العراق )،و ( تأثير بوابة أور على تفاعل المواطنين العراقيين ) و بحث آخر عن ( استكشاف التحديات والفرص التي تواجه عمليات التحول الرقمي في العراق )، وغيرها من الأوراق البحثية.

اخيرا تم مناقشة التحديات والفرص المتعلقة بالتحول الرقمي من حيث البنية التحتية التكنولوجية، والتكاليف المرتبطة في تعزيز التعليم والتدريب التقني، وتطوير إستراتيجية وطنية للتحول الرقمي وتعزيز الشركات العامة والخاصة من اجل لعب دور مهم في تطوير البنية التكنولوجية .

—————————

#الهيأة العامةلمراقبة تخصيص الواردات الاتحادية

لمتابعة الاخبار والنشاطات الرسمية للهيأة، زوروا حساباتنا:

الفيس بوك-

https://gcm.gov.iq/

– تويتر

https://twitter.com/gcfmfra

Start typing and press Enter to search