شُعبة تمكين المرأة الهيأة تقيم ورشة عمل بعنوان (لا للعنف ضد المرأة).

🔸ضمن الفعاليات العالمية لحملة (الستة عشر يوماً) لمناهضة العنف ضد المرأة ونيابة عن رئيس الهيأة افتتح يومالخميس الموافق (٢٠٢٣/١٢/٧) ورشة العمل الدكتور (عامر عبيد / مدير المكتب) مُرحبا بالسيدات والسادة.

🔸بعدها قامت السيدة (رؤى حسين / مسؤول شعبة تمكين المرأة) بتقديم محاضرة عن العنف ضد المرأة بالتعاونمع السيدة (دلال خالد / مدير قسم تمكين المرأة في هيئة النزاهة) والتنسيق مع مقدم (مينا رعد / من الشعبةالنسوية بقسم الشرطة المجتمعية في وزارة الداخلية.

🔸تطرقت الندوة الى مفهوم العنف بشكل عام وانواعه وتاثيره على الاسرة اولا وعلى المجتمع ثانيا فضلاً عن التطرقالى العنف الالكتروني واسبابه والاثار النفسية والصحية والاجتماعية والاقتصادية للعنف الرقمي ضد المرأة.

🔸تضمنت الندوة ايضا ابراز دور الشرطة المجتمعية عن طريق الاتصال بالخط المجاني ( 497 ) لمنع العنف ضدالمرأة والحد منه والسعي لمعالجته ودورهم في حماية المرأة ومساندة النساء المعنفات في المجتمع.

🔸في الختام تم فتح باب المناقشة وتبادل الأراء التي تهدف إلى تحسين مكانة المرأة وتفعيل دورها المهم فيالمجتمع والحفاظ على حقوقها وتشجيعها على الإبلاغ عن اي عنف تتعرض لهُ

Start typing and press Enter to search