فريق إدارة المخاطر في الهيأة يعقد ورشة عمل تحت عنوان: الحفظ الرقمي والأرشفة الإلكترونية.

فريق إدارة المخاطر في الهيأة يعقد ورشة عمل تحت عنوان: الحفظ الرقمي والأرشفة الإلكترونية.

ضمن سلسلة نشاطات فريق المخاطر المتضمنة متابعة سير إجراءات أنظمة الأرشفة الالكترونية والسيطرة المخزنية
، عقدت عضو فريق إدارة المخاطر في الهيأة، السيدة سالي محمد/ مسؤول شعبة البيانات والأضابير الشخصية، ورشة عمل تحت عنوان: “الحفظ الرقمي والأرشفة الإلكترونية”، وذلك اليوم الموافق ١٩ /٨ /٢٠٢٥، وبحضور موظفي الهيأة ومسؤولي الأرشفة الإلكترونية.
استهلت السيدة سالي الورشة بشرح الفرق بين الحفظ الرقمي والأرشفة الإلكترونية، حيث أوضحت أن الحفظ الرقمي هو عملية تحويل الوثائق والمعلومات الورقية إلى نسخ رقمية تُخزن في قواعد البيانات الإلكترونية مع ضمان استمرارية الوصول إليها على المدى الطويل، بينما الأرشفة الإلكترونية هي نظام إدارة وتخزين الوثائق الإلكترونية بطريقة منظمة بحيث يمكن استرجاعها بسهولة عند الحاجة. وتطرقت السيدة سالي في ورشتها أيضاً إلى شرح عدة مواضيع ومنها أهداف الحفظ الرقمي والأرشفة الإلكترونية، ومزايا الأرشفة الإلكترونية والتحديات المحتملة لها، فضلاً عن شرح نظام الأرشفة الإلكتروني المستخدم في الهيأة وفهرسة وتصنيف وترميز الوثائق، وأخيراً معرفة طرق الحفظ الإلكتروني وطرق تحويل المعلومات إلكترونياً.
لمتابعة الاخبار والنشاطات الرسمية للهيأة، زوروا حساباتنا:
– الفيس بوك
– تويتر

Start typing and press Enter to search