رئيس الهيأة السيدة سوزان عبد الله تعقد اجتماع مجلس الادارة

رئيس الهيأة السيدة سوزان عبد الله تعقد اجتماع مجلس الادارة

ترأست السيدة سوزان عبد الله اجتماع الجلسة السابعة والعشرون لمجلس الادارة الاثنين الاحد ٢ /١١ /٢٠٢٥ و بعضوية كل من نائب رئيس الهيأة الدكتور عامر عبد رسن الموسوي و مدير عام الدائرة الادارية والمالية والقانونية السيد هشام عبد النبي حمزة ومدير عام دائرة الشؤون الفنية والمتابعة السيد زيد خليل الاسدي ومقرر مجلس الادارة السيد علاء علي هاشم مع استضافة مستشار رئيس الهيأة الدكتور ابراهيم حميد الزبيدي والخبراء الدكتور حيدر الشمري والدكتور سعد العنزي ومدير قسم تقويم الأداء المؤسسي السيد حيدر عبود نزال
استهلت رئيس الهيأة المجلس بمناقشة موضوع زيادة عدد الموظفين المؤهلين لرفد الهيأة بموظفين في الجوانب المحاسبية والادارية والفنية والقانونية والتدقيق وتحليل البيانات ، حيث اتفق الاعضاء على ضرورة مخاطبة مجلس الخدمة العامة الاتحادي بالتخصصات التي ترغب الهيأة في تعيينها لكن بشرط أن تقوم لجنة التعيين والتنسيب في الهيأة بمقابلة المرشحين لغرض التأكد من امتلاكهم الخبرات المطلوبة في دعم عمل الهيأة ، كما أشار الاعضاء أن هذا المطلب يواجه تحدي كبير وهو رفع سقف تعويضات الموظفين بغية تنسيب ونقل الموظفين حين اقرار جداول الموازنة.
ومن جانب آخر ناقشت رئيس الهيأة السيدة سوزان عبد الله موضوع نظام جباية الايرادات الحكومي، موضحة اهمية النظام في منع هدر المال العام وتوزيع الايرادات بشكل عادل و تقليل الجهد والوقت في جمع البيانات وتحليلها فضلا عن السرية التامة، حيث يعمل النظام على مراقبة وتقييم عمليات جباية الايرادات المتبعة من قبل مؤسسات الدولة كافة وضرورة التحليل الاستقصائي لآلية تحصيل تلك الجبايات، وتحديد انواع الايرادات المتحصلة للدولة والتحقق من صحة تحديدها والجهات المسؤولة عنها وضمان سدادها لخزينة الدولة،
وعلى سياق متصل، ناقش الاعضاء متطلبات اطلاق العمل بنظام جباية الايرادات الالكتروني و تحديد الكلف التقريبية لاستكمال النواقص في البنى التحتية اللازمة لتشغيل البرنامج فضلا عن التأكيد على ضرورة توفير حاسبات بمواصفات فنية محددة لمدخلي البيانات في جميع وحدات الإنفاق لضمان سلاسة العمل و بحث التحديات الفنية المتوقعة قبل وأثناء إطلاق البرنامج ووضع آليات فورية لمعالجتها.
وتم التطرق أيضا إلى أهم معوق يخص إطلاق هذا النظام وهو التمويل، حيث اقترح مدير عام الدائرة الادارية والمالية والقانونية السيد هشام عبد النبي حمزة بتخصيص تبويب في جداول خطة الموازنة الخاصة بالهيأة تحت عنوان برنامج جباية الايرادات الحكومية الالكتروني وبذلك لضمان انسيابية تمويل البرنامج.
اخيرا تطرق اعضاء المجلس إلى الدراسات الأربعة المقدمة من قبل الدكتور الخبير سعد العنزي،حيث اقترح مستشار رئيس الهيأة الدكتور ابراهيم حميد الزبيدي بضرورة مواءمة الدراسات المقترحة مع أداء عمل قسم إدارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي وقسم تقويم الأداء المؤسسي ، مع الأخذ بنظر الاعتبار الخطة الاستراتيجية للهياة للأعوام ٢٠٢٥- ٢٠٢٦- ٢٠٢٧ وذلك من أجل تكامل أداء عمل الهيأة.
لمتابعة الاخبار والنشاطات الرسمية للهيأة، زوروا حساباتنا:
– الفيس بوك
– تويتر

Start typing and press Enter to search